بناء على توجيهات السيد مدير الجامعة؛ وقصد مواصلة جلسات الاستماع التي نظمتها مديرية النشر الجامعي، عقدت المديرية جلسات الاجتماع والتنسيق الثانية يوم الإثنين 7 جوان 2021 بقاعة المحاضرات الكبرى “د.السايحي محمد”؛ وذلك بحضور عدد من رؤساء تحرير المجلات التي تصدر عن جامعة الجلفة (برعاية الجامعة، الكليات، الأقسام أو مخابر البحث)، ونواب العمداء لما بعد التدرج والبحث العلمي بالكليات، وأعضاء الفريق التقني للمديرية.
تم خلالها التذكير بمنهجية العمل وأهداف المرحلة المقبلة؛ والانطلاق في ورشة موسّعة للاستماع ومتابعة تقدّم تنفيذ التوصيات السابقة. كما تم الاتفاق على تقديم مشاريع مجلات جديدة قبل نهاية الموسم لاسيما بكليتي علوم الطبيعة والحياة، وعلوم المادة؛ على غرار مشروعي المجلتين اللتين تقدمت بهما كلية العلوم والتكنولوجيا، في هذا اللقاء.
ليتم التأكيد على ضرورة ملء الاستمارة المدرجة على الرابط:
https://docs.google.com/forms/d/1qQu1Bs65A2q0VgT09On_DbYYKZuO-iCWfPfQACvmM28/edit
وضبط إجراءات التنسيق المستقبلية، مع إطلاق موقع المديرية بحر الأسبوع المقبل، لمستخدميه من الأساتذة والطلبة والباحثين.
وتم اختتام فعاليات الاجتماع بالتأكيد على ضرورة مساهمة جميع الفاعلين بملء الفضاءات المخصصة لهم في الموقع؛ قصد تثمين الأعمال الصادرة بعنوان جامعة الجلفة داخل الجامعة وعبر قنواتها (مجلات، ملتقيات، كتب، مطبوعات، نشر متلفز،..)، وكذلك أعمال أساتذتها وباحثيها في تظاهرات ووسائل نشر تابعة لجامعات أخرى داخل الوطن أو خارجه؛ والتأكيد على كافة الزملاء الأساتذة (في مختلف التخصصات والرتب)، وأبنائنا طلبة الدكتوراه، إلى المسارعة إلى فتح حساب إلكتروني مهني univ.dz، وضبط سيرتهم الذاتية العلمية بهذا الخصوص بغرض صبّها في الفضاء المخصص لها قريباً في موقع المديرية، ودعوتهم إلى ضرورة الانضمام إلى قواعد البيانات العالمية (مثل: Googel Shcolar؛ ResearchGate)، قصد المساهمة في رفع تصنيف جامعة الجلفة